جاري التحميل ...
الخميس ۹ محرم ۱٤٤٠ | Thursday 20 September 2018

نائب عن بدر : حسم ملف كركوك سيسرع إقرار وإجراء الانتخابات في موعدها ا

موقع / كركوك

كد النائب عن كتلة بدر النيابية علي المرشدي، ان البرلمان ماضٍ بحسم قانون الانتخابات للمجالس المحلية وإقراره على الرغم من وجود مساعي التأجيل من قبل كتلة اتحاد القوى والتحالف الكردستاني وبعض الأطراف الأخرى.

وقال المرشدي ان البرلمان صوت على جميع فقرات قانون الانتخابات باستثناء فقرة محافظة كركوك والتي اوعز رئيس البرلمان نواب كركوك على ضرورة التوافق عليها الاحد القادم لحسم القانون بشكل نهائي.

واكمل المرشدي، حسم ملف كركوك في قانون الانتخابات وتوافق مكونات المحافظة على صيغة مرضية سيسرع حسم واقرار قانون انتخابات مجالس المحافظات.

واعتبر المرشدي دمج الانتخابات المحلية والنيابية مطلب نيابي يحظى بدعم اغلب الكتل السياسية لضغط وتقليل النفقات المالية واختزال جهود المواطن بالذهاب للانتخابات مرات متقطعة مقللا من دوافع تأجيل الانتخابات التي يطرحها نواب المحافظات المحررة، مبينا في الوقت ذاته ان الوضع الامني في المحافظات المحررة افضل بكثير من الاوضاع التي جرت فيها الانتخابات السابقة.

واردف عضو القانونية النيابية، مقترح تاجيل الانتخابات في المحافظات المحررة لم يطرح من قبل اي جهة سياسية في ظل جدية اغلب الكتل لحسم ملف الانتخابات والتي تعد مطلب جماهيري لمعالجة مخلفات وتركات الفترات الماضية.

واكدت الحكومة العراقية ومكونات التحالف الوطني، قد طالبت في مناسبات عدة اجراء الانتخابات في موعدها المحدد في ايار المقبل الا ان جهات سياسية بتأجيل الانتخابات في المحافظات المحررة خوفا من الخسارة الانتخابية وفقدانها لقواعدها الجماهيرية




تعليقات المستخدمين